wataneyalogo1
    الرئيسية  |  المنتدى  |  نبذة عن المعهد  |  صوتيات  |  مرئيات  |  ألبوم الصور  |  إتصل بنا
 
القائمة
 
الخدمات الإلكترونية
 قريباً ...
 
البحث
أدخل كلمة البحث

 
 أخبار الكلية
افتتاح مشروع الطالبات الداعيات إلى الله

تحت رعاية كلية الدعوة الإسلامية – فرع الشمال ، ودائرة الوعظ والإرشاد في  وزارة الأوقاف والشئون الدينية ، تم افتتاح مشروع :" الطالبات الداعيات إلى الله " ، وذلك ابتداء من 2/3/2014م حتى 30/5/2014م.

وقد حضر الافتتاح كل من مدير كلية الدعوة الإسلامية – فرع الشمال ، أ. عدنان حسان ورئيس قسم الوعظ والإرشاد أ. سحر كردية ، ورئيس قسم شئون الطالبات في الكلية أ. باسمة العمصي ، والطالبات الخريجات خلال الفصل الدراسي الحالي في كلية الدعوة لكلا الفرعين الدبلوم والبكالوريوس .

حيث افتتح المشروع بكلمة ترحيبية للحضور من الطالبة : مجدولين الهسي ، حيث رحبت بالحضور الكريم أشد ترحيب مباركة لهم تعاونهم مع الكلية ومشيدة بصرح الكلية العظيم ، ومن ثم تقدم أ. حسان لإلقاء كلمة للطالبات بمناسبة الافتتاح حيث رحب الضيوف الكرام ،ثم توجه بكلمة للطالبات اللواتي سيقومن بمشروع التدريب الدعوي ، فأشار متحدثاً إليهم أنه لابد للانسان الداعية أن يلتزم بما أمره الله سبحانه وتعالى وأن يخلص النيبة لله عزوجل وأن يثبت على طريق الحق وأن الداعية إلى الله يجب عليه أن يكون هو ملتزم أولاً بسلوكياته وأخلاقه ومظهره لكي يكون عنصر جذاب ومؤثر في الدعوة.

واختتم كلمته داعياً للطالبات بالتوفيق والسداد في هذا العمل ، وشاكر كل من ساهم في افتتاح هذا العمل وعلى رأسهم أ. باسمة العمصي منسقة المشروع في الكلية وداعمة الطالبات نحو التدريب الدعوي.

حيث أكملت الطالبة الهسي كلمتها الترحيبية بمدير الكلية شاكرة لهُ كلمته الطيبة ومقدمة رئيس قسم الوعظ والإرشاد أ. سحر كردية ، لإلقاء كلمتها على الحضور الكريم ،حيث بدأت متحدثة أن المشروع يستهدف طالبات كلية الدعوة الإسلامية فرع الشمال البالغ عددهم 150 طالبةً تحت رعاية وإشراف الإدارة العامة للوعظ والإرشاد ، لافتة إلى أن المشروع مدته ثلاثة أشهر بدء من الشهر الجاري من اجل تخريج ثلة مميزة من الطالبات المتخصصات في مجال الدعوة والإرشاد حيث  قدمت كردية الشكر الجزيل لإدارة كلية الدعوة الإسلامية على تعاونها وتصدرها على هذا المشروع مشيرة إلى أن هذا المشروع يأتي تحت إطار انشاء داعيات المستقبل اللواتي يحملن هم الدعوة وأن لا يكنَّ من المتساقطات على طريقها وقدمت للطالبات بعض النصائح المهمة  التي سوف تؤثر على مجتمعها في طريق الدعوة وأن يكون لديهن الإدارة والإصرار والعزيمة .

كما ويجب عليهن التحلي بالصبر والثبات والعزيمة والإخلاص والمظهر الحسن والنية الصادقة مع الله عز وجل ، واختتمت كلمتها بالشكر الجزيل للحضور الكريم.

حيث أكملت الطالبة الهسي كلمتها الترحيبية بالحضور شاكرة رئيس الوعظ والإرشاد أ. سحر كردية على كلمتها المباركة .

وفي اختتام الافتتاح تقدمت الطالبة : آمال الشوا بكلمة الطالبات الداعيات للحضور الكريم موجهة نصائحها للطالبات على الثبات على مبدأ الصبر والإرادة لكي يرتقي كل منهن في الدعوة والصبر على طريقها وأن ينهلن من مناهل العلم الشرعي .

وفي نهاية الافتتاح شكرت أ. باسمة العمصي الحضور الكريم من  مدير الكلية وقسم الوعظ والإرشاد بالوزارة والأخوات الواعظات اللواتي سوف يشرفن على الطالبات الداعيات ودعتهن لضيافة الافتتاح في قسم شئون الطالبات.



2014/3/9 09:03:55 am
 
مركز القرآن الكريم
 
اصدارات
 
 
القائمة البريدية

  الاسم    

  البريد     

 
 

جميع الحقوق محفوظة © معهد حمودة الشرعي